أخبار عاجلة
القوات العراقية في جامعة الموصل تحتفل بتحريرها، يوم السبت 14 يناير/كانون الثاني 2017م

العراق: تحرير جامعة الموصل

في وقت أعلنت فيه القوات العراقية عن سيطرتها على كامل مجمع جامعة الموصل، استكملت الجهات الأمنية تحرير الأحياء في مختلف الجبهات، وسيطرت على 90 في المئة من الساحل الأيسر للمدينة.

على أبواب اختتام الشهر الثالث للعمليات الميدانية، تستكمل القوات العراقية المشتركة تحرير أحياء ثاني أكبر المدن العراقية من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي، موّزعة جهودها على الجبهات والمحاور كافة، خاصة المحور الشرقي من المدينة إذ فرضت سيطرتها بالكامل على مجمع جامعة الموصل بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها.

وفي الجانب الأيسر من المدينة، استطاعت القوات الأمنية من تحرير حيّي الاندلس والكفاءات الثانية وتم رفع العلم العراقي هناك، بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات، واستكملت القوات تقدمها وفق الخطط المرسومة حتى تحقيق جميع الأهداف في المحور الشمالي للموصل.

من جهته، أكد المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول أن القوات الأمنية حررت 90 في المئة من ساحل الموصل الأيسر، مشيراً إلى أن مطار الموصل أصبح تحت مرمى نيران تلك القوات.

وأوضح رسول أن القوات الأمنية تواصل تطهير وتفتيش المناطق التي حررتها في مدينة الموصل من مخلفات “داعش”، مبيناً أنه “لم تبقَ إلا مناطق قليلة في الجزء الشمالي من الساحل الأيسر، وهي العربية والملايين ونيسان ومنشآة الكندي وجميعها تحت مرمى نيران قواتنا”.

من جهته، أعلن القائد الميداني في جهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي أن سيطرة القوات على جامعة الموصل جاءت بعد هجوم مباغت وسريع على مدى يومين على عناصر “داعش” في منطقة الجامعة التي تمتد على مساحة أكثر من عشرين كيلو متر مربع.