شراء ولي العهد عقار بمليار ريال يشعل التويتر بالسخرية والإستياء

السعودية / نبأ – إنتشر هاشتاغ (وسم) على تويتر بعنوان (#نبارك_للأمير_سلمان_شراء_عقار_بمليار_ريال) إنتقد فيه ناشطون بشكل ساخر شراء ولي العهد سلمان بن عبدالعزيز عقار سكني يقع على مساحة 5 آلاف متر بالقرب من شاطيء الجبلية في خليج مدينة طنجة، بقيمة قدرها 205 ملايين يورو.

تغريدات المشاركين بالهاشتاغ لم تخلو من السخرية، فكتب أحدهم: “الشعب عنده أزمة سكن.. عنده غلاء معيشة.. عنده عاطلين.. نحتاج حلول نحن بلد غنية وتنهب الثروات امامنا!”. فيما كتب آخر ” ياخوارج يامثيري الفتنه ولي امرنا لم يشتري القصر لرفاهيته لكن اشتراه ضمن خطة استرجاع الاندلس”، وعلق آخر على هذا الموّال: ” ضعيف نسى ان عنده قصر ثاني في نفس المدينه”.

وقال مغرد: ” أخبرني أحد الثقات @HamadAlateeq أن سموه سيجعل هذاالعقار المبارك خاص بالدعوة ونشر الوسطية والإعتدال”. وقال أبو سمية: ” أهل غزة ينامون في العراء بعد تدمير اليهود منازلهم؛ وآل سعود يسرقون قوت شعبهم وينفقونه على ملذاتهم!”.

وقال مواطن: ” الله يهنية فيها ويسكنها بالعافية ،لكن تكفا تكفا يا طويل العمر ابي، بيت صغير جداً اسكن فيه”. وسخر آخر: ” اتركوا الحسد يامواطنين.. الامير سلمان رجل عصامي وكوّن نفسه بنفسه”.

يأتي هذا في ظل مشكلة نقص المعروض السكني لاسيما لذوي الدخل المنخفض في البلاد التي يعيش فيها نحو 30 مليون نسمة، في الوقت الذي ظلت وتيرة تنفيذ برنامج الإسكان المعرقل والمتناقض بطيئ الخطى رغم الثروة النفطية للمملكة.

وسخرت ساره من حال برنامج الإسكان وكتبت: ” من برنامج وزارة الاسكان .. المسكين جالس سنين ينتظر القرض.. واليوم جاه دوره”. في إشارةٍ إلى بطئ تنفيذ برامج الإسكان.
وعلقت أخرى: ” ومن يتكلم عن مظالم الشعب وسرقة مال بيت المسلمين بشكل لم يحدث أبدا في تاريخ الاسلام يتهم بانه داعش!”.

وبحسب تقديرات شركة الاستشارات سي.بي ريتشارد إيليس يعيش نحو 60 بالمئة من المواطنين السعوديين الذين يقارب عددهم 20 مليونا في شقق مستأجرة، أي ما يقارب 12 مليون مواطن لا يملك مسكن.