أخبار عاجلة
مشاركون في مظاهرة في البحرين يرفعون صوراً للشيخ عيسى قاسم

“الوفاق”: النظام البحريني سيندم على أية مغامرة يقدم عليها

البحرين/ نبأ – حمّل نائب الأمين العام لجمعية “الوفاق” الشيخ حسين الديهي النظام البحريني كامل المسؤولية من جراء تدهور الأوضاع في البحرين، مؤكداً أن التدهور “يقود إلى القطيعة التامة مع الشعب”.

ودعا الديهي، في بيان يوم الخميس 26 يناير/كانون الثاني 2016م، المجتمع الدولي إلى “التدخل لتوفير الحماية للشعب البحريني نتيجة لانفلات حالة الاضطهاد الأمني والطائفي في البلاد، قبل فوات الأوان”، محذراً النظام من “نتائج أية مغامرة سيندم عليها”.

وأضاف البيان “لقد أقدم النظام البحريني وللمرة الأولى منذ صدور المرسوم الخاص بجهاز أمن الدولة، بمباغتة المعتصمين السلميين والعزّل في محيط منزل زعيم الطائفة الشيعية آية الله الشيخ عيسى قاسم بالدراز فجر اليوم (الخميس)، عبر مهاجمتهم بالأسلحة النارية والانسحاب لاحقا لأطراف القرية مع تشديد الحصار، ما يقدم توضيحا حول طبيعة المهمة الخاصة بجهاز أمن الدولة، ويؤكد القناعة الراسخة بكون المنظومة الأمنية أحد عناصر تأزيم المشهد السياسي في البحرين”.

وتابع قائلاً “لقد تم استخدام الرصاص الحي و”الشوزن” بأسلوب تعمّدت فيه مرتزقة الأجهزة الأمنية إيقاع عدد من الاصابات بحق المعتصمين، وهو ما تسبب بوقوع إصابة مميتة للفتى مصطفى حمدان (17 عاماً)، الذي تم إطلاق الرصاص الحي عليه برغم كونه أعزلا”. ودعا الديهي إلى “أوسع التفاف حول سماحة الشيخ القائد (عيسى قاسم) وإلى خروج التظاهرات السلمية في مختلف مناطق البحرينية”.