أخبار عاجلة

نائب وزير خارجية الكويت: زيارة روحاني “إيجابية وناجحة”

الكويت/ وكالات- قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، اليوم الخميس، أن زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني للكويت أمس كانت "ايجابية وناجحة".

وأعرب الجار الله في تصريح للصحفيين عقب حضوره حفل تخريج الدفعة الخامسة من متدربي معهد سعود الناصر الصباح الديبلوماسي عن تطلع بلاده إلى "ان تسهم تلك الزيارة في ترسيخ أسس الحوار الخليجي الايراني".

وقال الوزير أن زيارة روحاني "ستسهم في بلورة رؤى وتوافق مشترك بين الجانبين الخليجي والإيراني بما يتعلق بالحوار الذي نأمل به ونتطلع اليه والذي سوف يشكل أساس أمن واستقرار المنطقة".

وزار الرئيس الإيراني الكويت أمس الأربعاء وأجرى محادثات مع امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بحثا فيها العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية.

وتكتسب زيارة الرئيس الإيراني للكويت، وهي الأولى له، أهميتها كونها تأتي في وقت تبذل فيه الكويت جهوداً لإصلاح العلاقات بين دول الخليج وطهران، بعد أن خولتها شقيقاتها الخمس (السعودية، الإمارات العربية المتحدة، قطر، البحرين، سلطنة عمان)، فتح الحوار في القمة الأخيرة بالبحرين.

ويرى مراقبون أن زيارة روحاني، تهيئ الأساس لانطلاق حوار خليجي ـ إيراني، تزداد حاجة الطرفين له في ظل الأوضاع الملتهبة في المنطقة، وسط توقعات بأن تشكل بداية لانفراجة في العلاقات بين الجانبين.