أخبار عاجلة
محطة كهرباء الشقيق في جيزان التي استهدفها صاروخ بالستي يمني

استهداف محطة كهرباء جيزان بصاروخ بالستي ومقتل جنود سعوديين ومن قوات هادي

أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني و”اللجان الشعبية”، ليل السبت الأحد 18 فبراير/شباط 2017، صاروخاً بالستياً متوسط المدى على محطة “كهرباء الشقيق” في جيزان السعودية.

وأشارت القوة الصاروخية، في بيان، إلى أن المحطة “تغذي أغلب القواعد العسكرية في جيزان وعسير”، مؤكدة أن الصاروخ البالستي “أصاب هدفه بدقة”.

من جهة أخرى، قال مصدر عسكري يمني لقناة “الميادين” التلفزيونية إن جندياً سعودياً قتل برصاص الجيش و”اللجان الشعبية” في منفذ علب في عسير السعودية، كما أفاد بمقتل ثلاثة من الموالين للرئيس الفار عبد ربه منصور هادي بإحراق أطقمهم في كهبرب في محافظة لحج جنوب اليمن.

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية، السبت 18 فبراير/شباط، مقتل وجرح عدد من قوات هادي خلال تصدي الجيش و”اللجان الشعبية” لمحاولة تقدمهم في اتجاه منطقة تُبَيْشِعَة والحرم والسد في منطقة الضباب، عند المدخل الجنوبي لمدينة تعز وسط اليمن.

وذكر موقع “الميادين” الإلكتروني إن العديد من الجنود السعوديين قتلوا وجرحوا في قصف مدفعي للجيش و”اللجان” استهدف تجمعاتهم في مركز القنبور في جيزان، وذلك بعد ساعات من مقتل جندي سعودي برصاص قنّاصة الجيش و”اللجان” في موقع الفريضة في جيزان، واستهداف مدفعيتهم لتجمعات الجنود السعوديين وآلياتهم في موقع الرمضة غربي منطقة الطِوال في جيزان أيضاً.

وفي جيزان أيضاً، استهدف القصف المدفعي للجيش و”اللجان” أيضاً تحصينات الجنود السعوديين في جبل جيله ومواقع البيت الأبيض والعبادية والمعنق. في المقابل، شنّت مقاتلات تحالف العدوان السعودي غارة جوية على موقع الصّبْه في جيزان.

وفي عسير، قتل جندي سعودي برصاص قنّاصة الجيش و”اللجان” في منفذ عَلْب بالتزامن مع قصف مدفعي للجيش و”اللجان” على تجمعات الجنود السعوديين في موقع ورقابة الشُعبة في عسير. كما قصف الجيش و”اللجان” بالمدفعية تجمعات الجنود السعوديين في موقع العُش وقيادة عليب في نجران، في حين شنّت مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية استهدفت موقع الطلعة في نجران.

وفي محافظة صعدة، استشهد مدني وجرح 5 آخرين بينهم طفلة وإمرأة بقصف صاروخي من تحالف العدوان السعودي استهدف منزلهم في منطقة طلّان في مديرية حيدان الحدودية مع السعودية، جنوبي غرب صعدة.

أما في تعز، تجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش و”اللجان” من جهة وقوات هادي المسنودة بالتحالف من جهة أخرى في مديرية الصِّلْوْ جنوبي المحافظة. وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح عدد من قوات هادي خلال تصدي الجيش و”اللجان” لمحاولة تقدمهم في اتجاه منطقة تُبَيْشِعَة والحرم والسد في منطقة الضباب عند المدخل الجنوبي لمدينة تعز، فيما شنّت مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية على منطقة كهْبوب الساحلية في مديرية ذُباب ومنطقة يُخْتُل في مديرية المَخَا المجاورة، لإسناد عمليات زحف قوات هادي في اتجاه المنطقتين عند الساحل الغربي لمحافظة تعز.

وفي محافظة مأرب، أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان صاروخاً باليستاً من نوع “زلزال 2” على تجمعات قوات هادي في جبل صلب في مديرية حَريْب القَراميْش، في حين شنّت قوات هادي قصفاً صاروخياً ومدفعياً على منطقة آل حجْلان في مديرية صِرواح المجاورة غربي المحافظة شمال شرق اليمن.