أخبار عاجلة

السيستاني يطالب بمنع السعودية من إعدام الشيخ النمر

العراق/نبأ- قالت مصادر مقربة من المرجعية الشيعية في العراق، إن السيد علي السيستاني طلب من الرئيس العراقي فؤاد معصوم التدخل لدى السلطات السعودية لمنع إعدام الشيخ نمر النمر، المتهم باستهداف قوى الأمن والنظام في المملكة.

وكشفت المصادر لـ”إرم” أن الرسالة كانت تحمل في طياتها تهديدا كبيرا للسعودية دون مزيد من التفاصيل، مشيرة إلى أن الرئيس فؤاد معصوم أبلغ السيستاني بأنه سيتواصل مع السعودية بهذا الشأن.

وتتهم السلطات السعودية الشيخ النمر بـ”إثارة النعرات الطائفية في القطيف” و”التدخل في شؤون دول شقيقة ذات سيادة (البحرين) للتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية فيها”.

أكد الشيخ نمر النمر المعتقل لدى السلطات السعودية، اليوم، إنه لا يزال متمسكا بأفكاره التي أعلنها خلال الخطب التي كان يلقيها في المساجد ببلدة العوامية، مؤكدا أنه لن يتراجع عن «المقاومة» في القطيف.

ودافع الشيخ النمر عن التجمعات التي تجري في القطيف، معتبراً أنها “مشروعة وإنه لا يحق لأحد أن يحرّم قيامها”، مؤكدا أنه “أبلغ الشباب بعدم استخدام السلاح قبل كل محاضرة يلقيها في المساجد”.

وذكر محامي الشيخ النمر أن جميع المقاطع المرئية التي عرضت في مجلس القضاء، أمس، “لا تعد سوى وجهة نظر المتهم الشخصية، وأنه لا يدعو فيها إلى استخدام العنف، وأن خطبه كانت سببا رئيسا في عدم ازدياد وتيرة العنف بالمنطقة، حيث حرّم استخدام السلاح وسيلة للمطالبة بالحقوق”.
(نبأ / إرم)