أخبار عاجلة
الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق

الملك سلمان: المملكة حريصة على التعاون مع ماليزيا لخدمة الإسلام

كوالالمبور/ نبأ- صرح الملك سلمان بن عبدالعزيز، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بأن السعودية تقف بكل إمكانياتها لنصرة القضايا الإسلامية، ومعالجة التحديات التي تواجه دول العالم الإسلامي.

سلمان وخلال لقائه الملك الماليزي محمد الخامس، الأحد، تحدث عن حرص المملكة على التعاون مع ماليزيا لخدمة الإسلام والمسلمين، بحسب تعبيره.

من جهته، أكد الملك الماليزي أهمية التعاون مع السعودية تحت إطار منظمة التعاون الإسلامي لمعالجة التحديات التي تواجه الدول الإسلامية.

ووقع الجانبان السعودي والماليزي 4 اتفاقيات في المجالات التجارية والاستثمارية والعمل والموارد البشرية والعلمية والتعليمية.

جاء التوقيع عقب جلسة مباحثات بين الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق، في قصر الأخير بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وبحضور الملك سلمان، وقعت أرامكو وبتروناس الماليزية اتفاقية رسمية لتشيد مصفأة ضخمة تستثمر فيها الشركة النفطية السعودية مبلغ 7 مليار دولار.

ووصل العاهل السعودي إلى ماليزيا، أمس الأحد، في زيارة تستمر 4 أيام، في مستهل جولة آسيوية تستمر نحو شهر، ويختتمها بالأردن.

وتشمل الجولة الآسيوية إلى جانب ماليزيا، كلا من إندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام، واليابان، والصين، والمالديف، والأردن.

وتعد هذه أول جولة آسيوية للعاهل السعودي منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون ثان 2015.