أخبار عاجلة

مجلس النواب يرفض انشاء قاعدة عسكرية أمريكية في اليمن

اليمن/ نبأ- رفض مجلس النواب اليمني، إنشاء قاعدة عسكرية أميركية على أراضي البلاد، معتبراً أن مثل هكذا إجراء من شأنه أن يهدد أمن واستقرار المنطقة.

وأكدّ المجلس في بيان، معارضته لأي اتفاق ينتقص من سيادة اليمن في أي مكان من أراضي الجمهورية والجزر التابعة لها.

بيان المجلس جاء بعدما تداولت وكالات الأنباء العالمية معلومات عن اتفاق بين الولايات المتحدة والإمارات ومصر، يقضي بإنشاء قاعدة عسكرية أميركية في جزيرة ميون الواقعة في باب المندب في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وتشن السعودية حرباً عسكرية ضد اليمن بمساعدة من مصر والولايات المتحدة، منذ 26 مارس 2015، بحجة إعادة الشرعية لعبدربه منصور هادي.

من جهته، دعا الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أبناء الشعب اليمني إلى رفد جبهات الحدود مع السعودية بالمقاتلين لمواجهة العدوان.

وفي كلمة له خلال اللقاء التشاوري لقيادات المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صنعاء الذي انعقد الخميس، تحت شعار" من أجل تعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان وتفعيل العمل التنظيمي"، شدد صالح على ضرورة رفد الجبهات بالمقاتلين، واصفا تحالف العدوان  بالبربري الغاشم.

وسخر صالح من الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، قائلا انه  يبحث الآن عن ملجأ، حيث لم تستقبله  الإمارات ولا قطر ولا اولياء نعمته، على حد وصف صالح.