أخبار عاجلة

بالصورة| شركة الكهرباء تفصل 45 موظفاً سعودياً من العمل

السعودية/ نبأ- ألغت الشركة السعودية للكهرباء عقود عمل 45 موظفاً سعودياً، اعتباراً من الأول من مارس 2017 الجاري، وأوقفتهم عن العمل، وذلك بعد أن أبلغت الشركة الموّردة للعمالة بإلغاء العقد الموحّد لتوريد العمالة معها، طالبةً منها إبلاغ موظفيها بذلك.

ووفقاً لـصحيفة "سبق"الإلكترونية، نص الخطاب الذي وجهته شركة الكهرباء للشركة الموردة للعمالة، على التالي: "نظراً لانتهاء العقد الموحد في الشركة وعمل عقد جديد، فإنه نأمل إلغاء عقود عمل جميع العمالة الموردة بالعقد الموحد القديم؛ حيث تم إلغاء بند توريد العمالة على العقد الجديد من تاريخ 1/3/2017".

من جانبهم، أكد عدد من الموظفين المتضررين أنهم سيقاضون الشركة، مبينين أنهم ظلوا يعملون لدى شركة الكهرباء لمدة ست سنوات، وأنهم قدموا مع زملائهم الرسميين أفضل خدمة كهربائية، وكانوا يأملون في الترسيم أسوةً بزملائهم وليس فصلهم عن العمل، مشيرين إلى أنهم تضرروا، خاصة أن بينهم متزوجين وأرباب أسر.

وفيما أكد الموظفون أنهم عملوا من داخل مقرّ شركة الكهرباء في مختلف الوظائف، بينها وظائف (قارئ عدادات، وفنيو صيانة، وفرق صيانة وطوارئ، وإعادة تيار) وغيرها من الوظائف الإدارية، نفت شركة الكهرباء في وقت سابق أن يكون الموظفون المشمولون بالفصل قد عملوا من داخل مقرها.

شركة الكهرباء السعودية