أخبار عاجلة
آليات عسكرية سعودية دمرها الجيش اليمني و"اللجان الشعبية" في عسير

مقتل عسكريين سعوديين ومرتزقة وتدمير آليات في عسير

عسير/ نبأ – قُتل عدد من العسكريين السعوديين ومرتزقة الجيش السعودي، يوم الخميس 23 مارس/آذار 2016، في قصف للجيش اليمني و”اللجان الشعبية” استهدف مواقع سعودية في عسير، وأدى أيضاً إلى تدمير 5 آليات عسكرية.

وقال مصدر عسكري يمني لموقع “المسيرة” على الإنترنت إن مدفعية الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” استهدفت تجمعات الجيش السعودي ومرتزقته في منفذ عَلْب والنمصاء والشبكة في عسير بأكثر من 50 قذيفة ومدفع “هاون”، مما أدى إلى مقتل وجرح عدد من العسكريين السعوديين ومرتزقته إثر القصف، فيما شهدت المواقع المستهدفة فراراً جماعياً لمن تبقى من العسكريين.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش و”اللجان” دمرت 3 آليات عسكرية سعودية في مدخل منفذ عَلْب قُتل عسكريون كانوا على متنها، مشيراً إلى أن وحدات المدفعية قصفت أيضاً موقع المسيال بعدد من القذائف محققة إصابات في العسكريين. وفي وقت لاحق من يوم الخميس، قُتل وجرح عدد من مرتزقة الجيش السعودي في منفذ عَلب، كما تم تدمير آليتين تابعتين لهم، وفقاً للمصدر نفسه.

وكان الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” قد نفذوا، يوم الأربعاء 21 مارس/آذار، عملية اقتحام نوعية لموقع عليب التابع لحرس الحدود السعودي في عسير وموقع المسيال، وأكد مصدر عسكري يمني مصرع وجرح العديد من العسكريين السعوديين خلال العملية، كما قامت فرق الهندسة عقب عملية الاقتحام النوعية بتفجير مبنى مركز علب وتسويته بالأرض.