أخبار عاجلة
حشود مليونية في ميدان السبعين" في صنعاء تندد بالعدوان، يوم الأحد 26 مارس/آذار 2017

صنعاء: الملايين ينددون بالعدوان في عامه الثاني.. والصماد: المعتدي لا يرعى حواراً

صنعاء/ نبأ – شهد “ميدان السبعين” في صنعاء، يوم الأحد 26 مارس/آذار 2017، مسيرة شارك فيها ملايين المواطنين من مختلف المحافظات اليمنية، إحياءً للذكرى الثانية على بدء العدوان السعودي، في ظل تحليق مكثف لطائرات العدوان السعودي في سماء صنعاء.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي حضرها شخصيات سياسية ومدنية وعسكرية، العلم الوطني مرددين الهتافات عن صمود الشعب اليمني ووحدة الصف ضد قوى العدوان. وألقى رئيس “رابطة علماء اليمن” العلامة شمس الدين شرف الدين كلمة باسم علماء اليمن، دعا فيها “العلماء الساكتين من الأمة الإسلامية والمباركين للعدوان على اليمن إلى مراجعة مواقفهم المخزية”.

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد، في كلمته في المسيرة، بالصمود الأسطوري للشعب على مدى عامين من العدوان، قائلًا: “لو صب ما صب على اليمن على دول أخرى لأثناها”.

وأكد أن “التحدي الاقتصادي لن يحقق من خلاله العدوان ما فشل عن تحقيقه بالسلاح”، مشيرًا إلى أن العدوان “يواصل خطوات خنق الشعب من خلال استهداف المرتبات”، مبيناً أن “المعتدي لا يمكن أن يرعى حواراً، ورباعية العدوان لن تمر وصايتها على اليمن”، مضيفاً “مخرجات اجتماعات رباعية العدوان لا تعنينا، ولن نربأ بباطلكم”.

ونبه الصماد إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد “لم يقدم شيئاً سوى إيهام العالم بأنه على تواصل مع جميع الأطراف”، ونصح الصماد “المغرر بهم من أبناء المحافظات الجنوبية” أن “يراجعوا حساباتهم يتنبهوا لما يحاك ضد مناطقهم من تمكين لـ”داعش” و”القاعدة”.

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد، ملقياً كلمته في المسيرة
رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد، ملقياً كلمته في المسيرة