أخبار عاجلة

الملك سلمان يعقد مباحثات رسمية مع رئيس الفلبين

السعودية/ نبأ- عقد الملك سلمان بن عبدالعزيز، في روضة خريم اليوم، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الفلبين رودريغو روا دوتيرتي.

وجرى خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحة الدولية، وفق ما نشرته وكالة "واس" للأنباء الرسمية السعودية.

وعقب جلسة المباحثات، جرى توقيع اتفاقية ومذكرة مشاورات وبرنامج تعاون بين حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية الفلبين.

فقد تم توقيع اتفاقية في مجال توظيف العمالة العامة بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة ووزارة العمل والتوظيف في الفلبين، وقعها من الجانب السعودي وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي بن ناصر الغفيص، ومن الجانب الفلبيني وزير الخارجية المكلف إنريكي مانالو.

كما تم توقيع مذكرة المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين، وكذلك برنامج تعاون بين معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، ومعهد الخدمة الخارجية الفلبيني، وقعهما من الجانب السعودي وزير الدولة للشؤون الخارجية نزار بن عبيد مدني، ومن الجانب الفلبيني وزير الخارجية المكلف إنريكي مانالو .