أخبار عاجلة
ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان مستقبلاً المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في مطار أبوظبي، الإثنين 1 مايو/أيار 2017

ميركل تلتقي ولي عهد أبوظبي: لا يمكن حل النزاع في اليمن عسكرياً

أبوظبي/ وكالات/ نبأ – أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، يوم الإثنين 1 مايو/أيار 2017، أنه لا يمكن حل النزاع في اليمن عسكرياً، معتبرة أن “ما يبعث على السرور هو مراهنة السعودية أيضاً على العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة”.

وقالت ميركل، التي تزور الإمارات إحدى الدول المشاركة في العدوان على اليمن، إن بلادها تعتزم “العمل بوسائل دبلوماسية على حل سلمي للنزاع الدائر في اليمن”، وذكَّرت ميركل أنها تحدثت عن النزاع اليمني بصورة مكثفة يوم الأحد 30 أبريل/نيسان في جدة مع وزيري الدفاع محمد بن سلمان، والداخلية محمد بن نايف، وقالت: “ألمانيا عرضت دعم عملية الأمم المتحدة بإمكاناتها الدبلوماسية الخاصة هذا الأمر لاقى قبولًا في السعودية. سنقوم الآن بالترتيبات اللازمة مع الأمين العام للأمم المتحدة”، مضيفة أنها أجرت قبل جولتها مشاورات مع الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش.

والتقت ميركل، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد آل نهيان نائب، وبحثا في “أزمات المنطقة والتعاون الاقتصادي بين ألمانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة”، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وذكرت الوكالة أن ميركل وآل نهيان تطرقا إلى “القضايا وآخر المستجدات في المنطقة خاصة في ما يتعلق بملفات سوريا وليبيا واليمن وجهود البلدين في محاربة التطرف والجماعات الإرهابية والتنسيق بينهما في دعم أسس الاستقرار والأمن في المنطقة”.

وتأتي زيارة ميركل للإمارات ضمن جولة خارجية لها قبل قمة مجموعة الـ20 التي تترأسها المستشارة الألمانية في مدينة هامبورغ الألمانية، خلال شهر يوليو/تموز 2017. وكانت ميركل قد غادرت السعودية الإثنين بعد مباحثات رسمية أجرتها يوم الأحد مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.