أخبار عاجلة
الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح

“المؤتمر الشعبي” ينفي خلافات مع “أنصار الله”: محاولات سعودية لشق الجبهة الداخلية

صنعاء/ نبأ – نفى “المؤتمر الشعبي العام” في اليمن ما نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” عن وجود خلافات مع حركة “أنصار الله”.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر طارق الشامي لقناة “الميادين” التلفزيونية إن الرئيس اليمني السابق رئيس المؤتمر علي عبد الله صالح “لم يجتمع اليوم (الثلاثاء 9 مايو/أيار 2017) بقيادات الحزب”، وأنه “كان واضحاً في خطابه الأخير وتحدث عن المصير الواحد للمؤتمر الشعبي وأنصار الله”.

وذكر الشامي إن صالح “أكد رفضه الدخول في حوار مع السعودية وأميركا من دون “أنصار الله”، مشدداً على أن ما نشره الإعلام السعودي “يأتي في إطار محاولات السعودية لشق الجبهة الداخلية”.

وأضاف الشامي أن هناك “محاولات مستمرة لخلق صراعات داخلية بين المؤتمر و”أنصار الله” لكنها “لم ولن تنجح”، مؤكداً أن الجانبين “حريصان على تماسك الجبهة الداخلية لمواجهة كل التحديات”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد ذكرت إن صالح أعطى الضوء الأخضر لوسائل الاعلام التابعة له لـ”تعرية زعيم جماعة “أنصار الله” عبدالملك الحوثي وفضحه أمام المواطن اليمني”، بحسب تعبير الوكالة.

وذكرت الوكالة أن “هذا التحرّك من قبل صالح عقب التقارير التي تحدثت عن نيّة (زعيم حركة “أنصار الله” السيد) عبد الملك الحوثي الانقضاض عليه وقتله وإيعازه لوسائل الإعلام التابعة له تجهيز وإعداد التقارير الخاصة بإبعاد التهمة عن الميليشيا في المصير الذي ينتظر صالح”.