أخبار عاجلة

الإمارات والسعودية تحظران موقع “الجزيرة نت” بعد تصريحات نسبت إلى أمير قطر

الدوحة/ نبأ- أعلنت دولة قطر، أن الموقع الإلكتروني  لوكالة الأنباء الرسمية التابعة لها تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة، وأنّ المخترقين نشروا عليه تصريحاً "مغلوطاً" نسبوه إلى الأمير تميم بن حمد آل ثاني.

وكانت وكالة الأنباء القطرية "قنا" قد نقلت عن أمير قطر تصريحات يشير فيها إلى علاقات بلاده مع إيران، ويندد فيها بمؤامرة خليجية تحاك ضد بلاده، والتي تحدث فيها أيضا عن أن القاعدة الأمريكية في بلاده لحماية قطر من أطماع دول الجوار. 

ثم تلتها تصريحات نقلت عن وزير خارجيته يؤكد فيها سحب قطر لسفرائها من 5 دول عربية "السعودية والإمارات ومصر والكويت والبحرين".

ولاحقا أعلنت "قنا"، أن حساب الوكالة على "تويتر" ايضا تم اختراقه وإن "أخبارا مفبركة" نشرت عليه.

وأثار البيان أخذاً ورداً على وسائل الإعلام الخليجية التي شنت هجوما حادا على قطر، قبل أن تسارع الدوحة إلى نفي صحّة ما جرى نشره خلال الاختراق.

وإثر الإعلان عن الاختراق الإلكتروني، حظرت هيئة تنظيم الإتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة الدخول إلى الموقع الإلكتروني التابع لقناة الجزيرة القطرية.

وأعلنت الهيئة في التنويه الذي يظهر للمستخدمين من داخل دولة الإمارات، أن محتويات الموقع تم تصنيفها ضمن المحتويات المحظورة التي لا تتطابق مع معايير هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية.

وتبعتها الجهات المختصة السعودية في حجب موقع قناة "الجزيرة"، ومواقع عدد من الصحف القطرية منها "العرب" و"الراية".