أخبار عاجلة

5 شهداء في مجزرة الدراز.. و”رايتس فيرست” تطالب ترامب بإدانة الهجوم

البحرين/ نبأ- أعلنت وزارة داخلية النظام البحريني، أسماء 4 من الشهداء الذين قتلتهم قواتها خلال اجتياح بلدة الدراز ومنزل الشيخ عيسى قاسم، فيما قالت إن هناك شهيدا خامساً مجهول الهوية.

وخلال مؤتمر صحافي، زعم رئيس الأمن العام طارق الحسن، أن الشيخ قاسم موجود في منزله مع عائلته دون أي مشكلات، نافياً استهداف الشيخ أو وضعه تحت الإقامة الجبرية.

وأضاف بأن عملية الدراز كانت تهدف إلى فتح المنطقة وإزالة المخالفات وفق زعمه، مبررا الهجوم على منزل الشيخ قاسم بأن منْ وصفهم بالإرهابيين تمترسوا في داخل.

من جهتها، دعت منظمة "هيومن رايتس فيرست"، الادارة الاميركية إلى إدانة أعمال قوات الأمن البحرينية التي هاجمت متظاهرين سلميين في قرية الدراز، متسببة بقتل خمسة وإصابة العشرات.

المدير في المنظمة براين دولي، أعرب عن انزعاجه من أن الهجوم أتى  بعد يومين فقط من لقاء الرئيس الاميركي دونالد ترامب بملك البحرين والذي أكد له أنه لن يكون هناك أي ضغط على العلاقة بين الولايات المتحدة والبحرين.

وأضاف دولي أن الهجمات الأخيرة على المتظاهرين السلميين تظهر أن النظام اتخذ كلمات ترامب للملك حمد كإشارة لتكثيف قمعه دون خوف من اللوم، وفق تعبيره.