أخبار عاجلة

وزير الخارجية العماني يصل إلى القاهرة في زيارة غير معلنة

مسقط/ وكالات- وصل يوسف بن علوى وزير الشؤون الخارجية بسلطنة عمان، إلى القاهرة في زيارة لم يعلن عنها مسبقا، مساء أمس الثلاثاء، للقاء مسؤولين مصريين، وفق مصدر بمطار القاهرة الدولي.

وأفاد مصدر أمني للأناضول، فضل عدم ذكر اسمه، أن بن علوى وصل إلى مطار القاهرة، مساء أمس الثلاثاء، بطائرة خاصة في زيارة تستغرق يومين، للقاء مسؤولين مصريين، دون تفاصيل أكثر

ولم تعلن القاهرة عن الزيارة من قبل وأسبابها، غير أن مصدر حكومي يمني قال أمس الثلاثاء، إن سلطنة عمان تقود جهودًا لرأب الصدع بين الأطراف اليمنية واستئناف مشاورات السلام، وذلك بعد أيام من فشل جولة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، التي زار خلالها العاصمة صنعاء.

وأول من أمس الإثنين، التقى وزير خارجية حكومة هادي، عبد الملك المخلافي، بن علوي، في مسقط، وبحث معه "العلاقات الثنائية بين البلدين وجهود إحلال السلام"، وفقا لوكالة "سبأ" اليمنية الحكومية.

وقال بن علوي وفق المصدر ذاته إن "سلطنة عمان تبذل جهوداً من خلال الأمم المتحدة لإعادة الاستقرار في اليمن"، دون مزيد من التفاصيل.

ومنذ 26 مارس 2005 يشن تحالف، بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، لدعم حكومة عبدربه منصور هادي، وتشارك في التحالف مصر.