أخبار عاجلة

السعودية والإمارات والبحرين يرحبون بتصريحات ترامب بشأن قطر

واشنطن/ نبأ- دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، دولة قطر لوقف تمويل الإرهاب، كاشفاً عن أنه ساعد السعودية والإمارات والبحرين ومصر على اتخاذ قرار قطع العلاقات مع قطر خلال زيارته للسعودية الشهر الماضي.

ترامب اعتبر أن قطر لديها تاريخ طويل بتمويل الإرهاب على مستوى عال جداً، مشددا على أنه حان الوقت لمطالبتها  بإنهاء تمويل الإرهابيين داعيا جميع الدول في المنطقة إلى التوقف فوراً عن دعم الإرهاب وفعل المزيد في هذا الشأن.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين، اليوم السبت، ترحيبها بتصريحات الرئيس الأمريكي، التي دعا خلالها قطر إلى "وقف تمويل الإرهاب".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول "ترحيب المملكة بتصريحات ترامب التي أكد خلالها ضرورة أن توقف دولة قطر تمويل الإرهاب".

وأضاف المصدر أن "محاربة الإرهاب والتطرف لم تعد خيارًا بقدر ما هي التزام يتطلب تحركًا حازمًا وسريعًا، لقطع كافة مصادر تمويله من أي جهة كانت، وبما ينسجم مع مخرجات القمة العربية الإسلامية الأمريكية".

بدورها نقلت وكالة الأنباء البحرينية، ترحيب المنامة بتصريحات الرئيس الأمريكي. مشددة على ما أسمته "ضرورة التزام قطر بتصحيح سياساتها والانخراط بشفافية في جهود مكافحة الإرهاب، لتتمكن دول المنطقة من معالجة الأخطار التي تهددها ومواجهة جميع الكيانات الإرهابية".

كما رحبت دولة الإمارات بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول قطر.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، عن يوسف مانع العتيبة، سفير أبوظبي لدى واشنطن، قوله إن "دولة الإمارات ترحب بقيادة ترامب في مواجهة دعم دولة قطر المزعج للتطرف".

ولم يصدر بيان رسمي من قطر على تصريحات ترامب أو دول المقاطعة، إلا أن الدوحة نفت مرارا تمويلها للإرهاب.