أخبار عاجلة

القوات السعودية تواصل قصف أحياء العوامية.. وتعلن مقتل عسكري في “المسورة”

السعودية/ نبأ- في مواصلة لحصارها المفروض على العوامية في القطيف "شرق المملكة"، عاودت القوات السعودية اطلاق الأعيرة النارية الثقيلة والقذائف الصاروخية على البلدة.

وبعد أكثر من شهر على اجتياح البلدة، عمدت القوات السعودية فجر الأثنين إلى اطلاق قذائف الآر بي جي على منازل حي الديرة في العوامية.

مدرعات القوات السعودية اطلقت مقذوفات انفجارية وسط الشارع العام شمال البلدة واقتحمت عددا من الأحياء السكنية وسط غطاء ناري كثيف.

وعمد مركز قوات الطوارئ في البلدة الى اطلاق الرصاص العشوائي بكثافة ما أدى إلى اصابة عدد من المواطنين بجروح اثر اختراق رصاص القناصة سيارات المارة. كما عمد الحاجز العسكري في "طريق أحد" إلى فتح النار بكثافة على سيارة أحد المواطنين وسط الشارع.

وأفادت مصادر محلية عن نشوب حريق بإحدى المدرعات نتيجة المقذوفات الانفجارية الهستيرية التي أطلقتها القوات السعودية شمال بلدة العوامية، فيما أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن مقتل ضابط برتبة رائد يدعى طارق عبد اللطيف وإصابة رجلي أمن في حي المسورة بزعم تعرض دوريتهم لمقذوف متفجر.

مصادر سعودية محلية كانت قد نقلت الخبر قبل تصريح وزارة الداخلية، موضحة أن ما جرى أتى نتيجة إصابة مدرعتهم بإحدى المقذوفات الانفجارية التي تطلقها القوات السعودية بشكل هستيري شمال العوامية.