أخبار عاجلة
مبنى منهار نتيجة تفجير أحد الإرهابيين نفسه داخله خلال اشتباكات مع قوات الأمن في "حي أجياد" قرب الحرم المكي

إيران تدين استهداف بيت الله الحرام.. و”حزب الله”: جرائم تستند لفتاوى الضلال

إيران، لبنان/ وكالات/ نبأ – قال المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن “المحاولة الفاشلة للإرهابيين في استهداف بيت الله الحرام مؤشر آخر على أن هذا الإرهاب لا يعترف بدين ومذهب وجغرافيا وقومية”، مؤكدا “أن الإرهابيين لا يتورعون لتحقيق أهدافهم عن استهداف أقدس أماكن مسلمي العالم”.

ودان قاسمي، في بيان، المحاولة الإرهابية في بيت الله الحرام، داعياً “حكومات العالم وشعوبه كافة لا سيما بلدان وشعوب المنطقة إلى مضاعفة جهودها لمواجهة الإرهاب مروّج الحقد والكراهية والعنف والجريمة”.

بدوره، دعا “حزب الله” العلماء والمفكرين وأهل الرأي والقرار إلى “العمل الجاد والتضامن في وجه جماعات الإرهابية وفكرها”، مشيراً إلى أن محاولة استهداف المسجد الحرام “تؤكد أن الفكر الإجرامي لدى هذه الجماعات لا يراعي حرمة لمكان أو زمان”.

ونبه “حزب الله”، في بيان، إلى أن “جرائم هذه الجماعات التي تستند إلى فتاوى الضلال والفتنة تطال الجميع ويجب أن تكون محط استنكار عالمي”، معتبراً أن هذه المحاولة هي “حلقة في سلسلة الجرائم الدموية التي ارتكبتها عصابات الإرهاب والتكفير في منطقتنا”.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت، مساء الجمعة 23 يونيو/حزيران 2017، أن قوات الأمن نجحت في إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف الحرم المكي، فجر الجمعة، واعتقال 5 آخرين من عناصر المجموعة التي تمركزت في 3 مواقع في مكة وجدة، في حين تحدثت وسائل إعلام سعودية عن إصابة 11 شخصاً نتيجة تفجير أحد الإرهابيين لنفسه.