أخبار عاجلة
قاض يتحدث خلال جلسة محاكمة للسيدات الإماراتيات الثمانية أمام محكمة بروكسل الجنائية للاتجار بالبشر، يوم 11 مايو/أيار 2017

بلجيكا: السجن لـ8 سيدات من أسرة آل نهيان الإماراتية الحاكمة بتهمة الإساءة لخادمات

بلجيكا/ نبأ – قال محامي ثمانية سيدات من أسرة آل نهيان الإماراتية إن محكمة بلجيكية أدانتهن، يوم الجمعة 23 يونيو/حزيران 2017، بتهمة إساءة معاملة خادمات في فندق فاخر في بروكسل قبل نحو 10 سنوات، وأصدرت عليهن أحكاما بالسجن والغرامة مع وقف التنفيذ.

وقال المحامي ستيفن مونود، في بيان، إن محكمة بروكسل الجنائية قضت بسجن النساء الثماني وهن من أسرة آل نهيان الحاكمة في أبوظبي 15 شهراً مع وقف التنفيذ، في اتهامات بإساءة معاملة الخادمات. وأضاف أن هيئة الدفاع “سعيدة بحل القضية أخيراً بعد نحو 10 أعوام”.

وذكر مونود إن القضاء البلجيكي “قيم على النحو الملائم هذه القضية التي أثارت الكثير من المفاهيم الخاطئة”. وبرأت المحكمة المتهمات من تهمة “المعاملة غير الإنسانية” وهي التهمة الأخطر لكنها غرمتهن 165 ألف يورو (184 ألف دولار) وأوقفت دفع نصف المبلغ. ولم تمثل المتهمات أمام المحكمة خلال أي جلسة.

وتحركت الدعوى عندما هربت إحدى خادمات الأسرة من الفندق الذي أقامت فيه النساء الثمانية لأشهر عدة في عامي 2007 و2008 وقدمت شكوى إلى الشرطة البلجيكية.