أخبار عاجلة
آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

جيش الاحتلال يقصف غزة و”حماس” تحذره من “تبعات حماقاته”

فلسطين المحتلة/ نبأ – استهدف جيش الاحتلال الاسرائيلي، فجر الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2017، 3 أهداف على الأقل شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، وفق ما أفادت بع القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالصواريخ والمدفعية عددًا من الأماكن في أنحاء متفرقة من القطاع فجر الثلاثاء، مخلفًا فيها أضراراً مادية. وبحسب “المركز الفلسطيني للإعلام”، شنّت طائرات الاحتلال غارات جوية ومدفعية على عدد من المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. وأوضح المركز أن لا إصابات قد وقعت من جرّاء القصف، إلّا أنه خلّف أضراراً في منازل المواطنين.

من جهته، أكد الناطق باسم “حركة حماس” فوزي برهوم أن “زعم الاحتلال الإسرائيلي إطلاق صاروخ من غزة، وإصدار بيان باسم “داعش” لتبرير ما جرى من تصعيد واستهداف لمواقع المقاومة، لعبة إسرائيلية خطرة ومكشوفة نحذر من التمادي فيها والاستمرار في هذا التصعيد الخطير والقصف أو المساس بأي من أبناء شعبنا”. وشدّد على أن “على الاحتلال الإسرائيلي أن يتحمل كل تبعات حماقاته وسياساته غير المحسوبة العواقب”.

وفي منطقة جحر الديك جنوب مدينة غزة، استهدفت مدفعية الاحتلال أرضاً زراعية من دون أن يُعلن عن وقوع إصابات. وادّعى جيش الاحتلال، ليل الإثنين 26 يونيو/حزيران 2017، إطلاق صاروخ من قطاع غزة في اتجاه تجمع مستوطنات “شاعر هنيغيف” شرق القطاع من دون وقوع إصابات.