أخبار عاجلة
صورة وزعتها الرئاسة التركية ويظهر فيها الرئيس رجب طيب أردوغان (يساراً) وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة في 24 تموز/يوليو 2017

أردوغان ينهي جولته الخليجية من قطر ويدعو لحل الأزمة بالحوار

قطر، تركيا/وكالات/ نبأ – أنهى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين 24 يوليو/تموز 2017، جولته الخليجية من العاصمة القطرية الدوحة، بعد مباحثات مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني حول الأزمة الخليجية، التي تساند فيها تركيا قطر، وتقاطعها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية للأنباء إن الدوحة “تعدّ المحطة الثالثة والأخيرة في الجولة الخليجية التي يجريها الرئيس التركي، بغية إيجاد حلّ للأزمة الخليجية”. وكان أردوغان قد وصل الكويت قادماً من السعودية، والتقى أمير الكويت صباح الأحمد جابر الصباح الأحد.

كما التقى الرئيس التركي، في الدوحة، مع والد أمير قطر، حمد بن خليفة آل ثاني، في “قصر الوجبة” في الدوحة، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية “قنا”. وخلال زيارة الرئيس التركي إلى السعودية، الأحد، بحث أردوغان مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز العلاقات بين البلدين، وسبل مكافحة الإرهاب.

وقال الناطق باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، إن أردوغان بحث مع المسؤولين الذين التقاهم خلال جولته في دول خليجية “القضايا الإقليمية وعلى رأسها محاربة الإرهاب في سوريا والعراق”.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” للأنباء عن كالين قوله، في بيان، أن أردوغان “أكد دعمه للجهود التي تبذلها الكويت والدول الأخرى لرأب الصدع في منطقة الخليج، كما اتفق مع المسؤولين الذين التقاهم أثناء جولته على ضرورة استمرار المبادرات الحالية لحل الأزمة عبر التفاوض والحوار”.‎