أخبار عاجلة

إرهابيون “نجوم”على شاشات التلفزة السعودية

فيما تبرر السعودية حصارها لقطر على إنه بسبب دعم الأخيرة للإرهاب، تحفل الشاشات السعودية الرسمية، بأشخاص مصنفين ضمن لوائح الإرهاب لتمويلهم تنظيم القاعدة..

تقرير: هداية طه

فضيحة جديدة تطال الإعلام السعودي.. إرهابيون من الطراز الرفيع يحلون نجوما في محطات التلفزة الرسمية، هذا ما كشفت عنه تقارير صحفية بريطانية .

موقع "ميدل إيست آي" البريطاني كشف عن أن شاشات التلفزيون السعودية، توفر نافذة "نادرة" لظهور عدد من الإرهابيين .

إليكم بعض الأمثلة الحية : هذا هو عبد الوهاب الحميقاني يظهر اليوم على شاشات التلفزة السعودية بصورة مستمرة و بكل أريحية … وهو المتهم بتقديم الدعم المادي لتنظيم القاعدة، والتخطيط لتجنيد وتدريب مقاتلين تابعين له.

اللافت في الموضوع ان الحكومة السعودية لم ترد على الاستفسارات، التي دارت حول تركيزها على الحميقاني ووضعه ضمن قائمة الإرهابيين الـ50 رغم أنه كان يتجول بحرية كبيرة في السعودية منذ بدء الحرب على اليمن.

على صعيد متصل، أشار "ميدل إيست آي" إلى أن قنوات سعودية استضافت أيضا، نايف القيسي، وهو يمني آخر وضعته الولايات المتحدة في مايو أيار 2016 ضمن قائمة الإرهاب، وهو الذي عينه الرئيس المنتهية ولايته، عبد ربه منصور هادي، محافظا للبيضاء في ديسمبر كانون الأول 2015.

الموقع عينه كشف النقاب عن الإستقبالات الحارة التي يحظى بها قادة تابعين لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب" في الرياض وقد وضعتهم الولايات المتحدة الأمريكية على قائمة الإرهاب ايضا.

وهكذا يظهر عبد المجيد الزنداني، وهو يزور الداعية السعودي، عائض القرني، في مستشفى بالرياض في أوائل عام 2016.

هذه عينّة من الظهور العلني في المملكة لإرهابيين ومتورطين في دعم التنظيمات الإرهابية وما خفي كان أعظم.