أخبار عاجلة
رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة" الشيخ ماهر حمود ملقياً كلمته خلال اللقاء التضامني مع العوامية والقطيف

صور اللبنانية تتضامن مع المظلومين في العوامية والقطيف

شهدت مدينة صور اللبنانية لقاء تضامنيا مع العوامية والقطيف، يوم الإثنين 7 أغسطس / آب 2017، حضره عدد من العلماء ورجال الدين بالإضافة إلى مواطنين من المدينة.

تقرير ابراهيم العربي

عقد لقاء تضامني موسع في قاعة مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور اللبنانية، تضامناً مع العوامية والقطيف في مواجهة الظلم اللاحق بهما.

وحضر اللقاء كل من رئيس “لقاء علماء صور” العلامة الشيخ علي ياسين، رئيس “الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة” الشيخ ماهر حمود، وعدد من العلماء ورجال الدين ووفود حزبية وسياسية وشعبية وفصائل فلسطينية وفاعليات .

وافتتح اللقاء بكلمة لرئيس للشيخ ياسين أشار فيها إلى أن اللقاء “وقفة مع المظلومين في أرضهم”، مؤكداً أن “الوقوف في وجه الحاكم من أساسات الإسلام”.

ثم تكلم الشيخ حمود الذي دعا الحركات الاسلامية والشخصيات إلى “النطق بالحق والتنديد بما يحصل من ظلم في اليمن والقطيف والعوامية والبحرين وسواها”.

والقى رئيس الهيئة الإدارية في “تجمع العلماء المسلمين”، الشيخ حسان عبد الله، كلمة أكد فيها أن “الصراع اليوم بين محور المقاومة ومحور الاستسلام لأميركا وإسرائيل”. بدوره، أكد رئيس “الهيئة الاسلامية الفلسطينية للإرشاد” الشيخ سعيد قاسم أن من واجبه الشرعي “الوقوف مع المظلوم ضد الظالم”.

هي العوامية، أرض الشهداء والصبر والصمود، أكدت أن لا مهادنة ولا استسلام أمام طاغوت نظام آل سعود، فكتبت عنوانها بدماء أبنائها وتضحياتهم، والتف حول قضيتها كل أحرار العالم.