أخبار عاجلة
قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري

قائد الحرس الثوري: إذا صنفتنا واشنطن منظمة إرهابية فسنعامل جيشها كما نعامل “داعش”

إيران / وكالات / نبأ – حذر قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء جعفري، يوم الأحد 8 أكتوبر / تشرين الأول 2017، واشنطن من نيتها ارتكاب حماقة بتصنيف الحرس الثوري كمنظمة ارهابية، مؤكداً أن طهران "أيضاً سنتعامل مع الجيش الأميركي في أرجاء العالم كافة خاصة في الشرق الأوسط كما نتعامل مع تنظيم "داعش".

وقال جعفري، في جلسة شارك فيها قيادات وخبراء من الحرس الثوري: "إنه في حال تطبيق قانون العقوبات الأميركية الجديد بحق ايران، فإن على أميركا نقل معسكراتها الإقليمية إلى مسافة لا تقل عن 2000 كليومتر من حدود إيران".

كما أوضح أن إيران "ستستثمر فرصة تعامل (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب "الأحمق" مع الاتفاق النووي، لتحقيق طفرة في البرنامج الدفاعي والصاروخي والاقليمي"، مضيفاً "ايران تنوي حل القضايا الإقليمية في مكان خارج طاولة التفاوض". وتابع جعفري قائلاً إن "أميركا اختارت طريقاً خاطئاً بالكامل للتفاوض مع إيران".

وبعدما أكد أن "سلوك أميركا مع إيران يثبت بأننا لا يمكننا تنظيم علاقاتنا فقط على أساس الاتفاق النووي"، نبه إلى أن "على الأميركيين أن يعلموا بأن إيران ستستفيد من سلوك حكومة ترامب المتسم بالحماقة اتجاه الاتفاق النووي لإيجاد قفزة في برامجها الصاروخية والإقليمية والدفاعية التقليدية".