أخبار عاجلة
مبنى وزارة الخارجية الإيرانية في طهران (صورة من الأرشيف)

الخارجية الإيرانية: رد قوي ومناسب سيواجه أي خطوة ضد قواتنا المسلحة


إيران / نبأ – أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، الجمعة 13 أكتوبر / تشرين الأول 2017، أنّ أولوية طهران هي محاربة "داعش" والمجموعات الإرهابية، مشيرة إلى أنّ "سياسة أميركا في المنطقة تقوم على دعم المجموعات الإرهابية والأنظمة الاستبدادية".

وأضافت الخارجية الإيرانية، في أول تعليق لها على وثيقة البيت الأبيض حول استراتيجية الرئيس الأميركي دونالد ترامب اتجاه إيران، أنّ "سياسة واشنطن تقوم على دعم إسرائيل والأنظمة القمعية وهو ما أدى إلى حروب وصراعات في المنطقة".

وقالت: "إن أصدقاء وحلفاء أميركا في المنطقة هم المؤسسون والداعمون الأساسيون للإرهاب الدولي". وأكدت أنّ "القوة الصاروخية الإيرانية هي دفاعية وردعية وقد لعبت دوراً مؤثراً في حفظ الاستقرار الإقليمي"، مشيرة إلى أنّ "طهران عازمة على توسيع قدراتها الدفاعية".

وبحسب الخارجية الإيرانية، فإنّ "أي خطوة ضد القوات المسلحة الإيرانية بما في ذلك الحرس الثوري الإيراني سيواجه برد قوي ومناسب". كذلك، شددت على أنّ "الولايات المتحدة لم تحترم روح الاتفاق النووي".

وتابعت قائلة إنّ "أميركا في عزلة أكثر من أي وقت مضى وصحة السياسات الإيرانية باتت واضحة لكل العالم"، مشيرة إلى أنّ "الجميع شاهد كيف أن أغلب دول العالم دعمت الاتفاق النووي".