أخبار عاجلة
سندات خزانة أمريكية (صورة من الأرشيف)

دول الخليج تخفض استثماراتها في السندات الأميركية

الولايات المتحدة / نبأ – أظهرت بيانات وزارة الخزانة الأميركية الصادرة يوم الأربعاء 18 أكتوبر / تشرين الأول 2017 تراجع استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأميركية.

وأظهرت البيانات، وفقاً لموقع “روسيا اليوم” الإلكتروني، انخفاض الاستثمارات الخليجية إلى 245.8 مليار دولار خلال أغسطس / آب 2017، منخفضة بنسبة 3 في المئة على أساس شهري.

وبحسب موقع “الخليج أونلاين” الإلكتروني، بلغت استثمارات الدول الخليجية العربية في أذون وسندات الخزانة الأميركية نحو 253.4 مليار دولار في يوليو / تموز 2017.

وأظهرت البيانات أن السعودية كانت أكبر الدول الخليجية المستثمرة في الأذون والسندات الأميركية بقيمة بلغت 137.9 مليار دولار في أغسطس / آب، مقابل 142.5 مليار دولار في يوليو / تموز.

وحلَّت الإمارات في المرتبة الثانية بإجمال استثمارات بلغ 55.9 مليار دولار في أغسطس / آب، مقارنة بـ 59.9 مليار دولار في يوليو / تموز. أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الكويت بإجمال استثمارات بلغت 35.6 مليار دولار، ثم سلطنة عُمان بـ 15.8 مليار دولار، والبحرين بـ 488 مليون دولار، وأخيرا قطر بنحو 203 ملايين دولار.

وهذه البيانات الأميركية، هي استثمارات دول الخليج العربية في أذون وسندات الخزانة فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.