أخبار عاجلة
رئيس "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار (صورة من الأرشيف)

“حماس”: إيران الداعم الأكبر لـ”القاسم” واليوم نتحدث عن متى سنمسح إسرائيل من الوجود

فلسطين المحتلة / نبأ –  أكد رئيس حركة “حماس” في قطاع غزة يحيى السنوار أن “لا أحد له القدرة على انتزاع اعترافنا بالاحتلال الاسرائيلي”، مشدداً على أن “زمن الاعتراف بإسرائيل ولى واليوم نتحدث عن متى سنمسح إسرائيل من الوجود”.

وتعهد السنوار، خلال لقائه بوفد من الشباب في قطاع غزة الخميس 19 أكتوبر / تشرين الأول 2017، بـ”بتحرير جميع الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي”، مؤكداً أن “الإفراج عن الأسرى مسؤوليتنا”، متوعداً جنود الاحتلال الأسرى بأنهم “لن يروا النور حتى يراه أسرانا”.

وفيما ذكر السنوار أن “علاقة “حماس” مع عمقها العربي والإسلامي استراتيجية ولم نقطع علاقتنا مع مصر أو أي دولة أخرى”، جدد التأكيد على ان “إيران هي الداعم الأكبر لـ(كتائب عز الدين) “القسام”، الجناح العسكري لـ”حماس”.

من جهة ثانية، دعا السنوار اللجنة المركزية لحركة “فتح” واللجنة التنفيذية لـ”منظمة التحرير الفلسطينية” إلى عقد جلساتهم القادمة في غزة برئاسة رئيس السلطة محمود عباس، موضحاً “أنا شخصيا سأسهر على سلامة وراحة الرئيس عباس حال زيارته لغزة”، وأضاف “حماس” أخذت قرارا لا رجعة عنه أنها لن تعود كطرف في الانقسام الفلسطيني”، مشددا على أنه “سيستقوي بالشباب الفلسطيني لكسر عنق من يريد تعطيل المصالحة”.