أخبار عاجلة
الناشطة البحرينية ابتسام الصائغ

إطلاق سراح مؤقت للناشطة البحرينية ابتسام الصائغ

البحرين/ وكالات- أطلقت السلطات في البحرين بشكل مؤقت سراح ناشطة كانت اتهمت الحكومة بتعذيبها خلال توقيفها، بحسب ما أفاد مركز البحرين لحقوق الإنسان الإثنين.

وأورد مركز البحرين لحقوق الإنسان، إنه تم الإفراج عن ابتسام الصائغ فى وقت متأخر الأحد فى إنتظار محاكمتها بتهمة “الإرهاب“، وتابع المركز أن السلطات أطلقت أيضا سراح رضى القطري ومحمد الشاخوري بانتظار محاكمتهما بتهم مماثلة.

ونقلت منظمة العفو الدولية ومقرها لندن تغريدة أُعلن فيها إطلاق سراح الصائغ، ورفضت وزارة العدل البحرينية التعليق لدى الإتصال بها حول الموضوع.

وكانت الصائغ اعتقلت في يوليو بعد أن نقلت مجموعة تغريدات تنتقد ملك البحرين والسلطات الأمنية التي وجهت إليها في وقت لاحق من ذلك الشهر تهمة “الإرهاب“.

وحذرت مجموعات حقوقية من مخاطر تعرض الصائغ للتعذيب بعد ان اتهمت هذه الأخيرة الأجهزة الأمنية بتعذيبها والاعتداء عليها جنسيا خلال توقيفها قبلا في مايو السابق.

وتشهد البحرين إضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في فبراير 2011 في خضم “الربيع العربي” تطالب باقامة ملكية دستورية في المملكة.

وكثفت السلطات البحرينية في الأشهر الماضية محاكمة وملاحقة معارضيها، ونفذت في منتصف يناير أحكاما بالإعدام رميا بالرصاص بحق ثلاثة نشطاء دينوا بقتل ثلاثة رجال أمن بينهم ضابط إماراتي في مارس 2014، ما أدى الى قيام تظاهرات.

وصادق ملك البحرين في أبريل على تعديل دستورى يلغي حصر القضاء العسكرى بالجرائم التى يرتكبها عسكريون، ويفتح الباب لمحاكمة مدنيين أمام المحاكم العسكرية.