أخبار عاجلة

الراشد: اعتقال أمراء ووزراء حاليين ليس مرتبطا بأي خصومة مع بن سلمان

السعودية/ نبأ- أكدت النيابة العامة، أن المشتبه فيهم الموقوفون بسبب قضايا الفساد في المال العام لن يتلقوا معاملة خاصة عن غيرهم، بسبب مناصبهم السابقة.

وقال النائب العام الشيخ سعود المعجب، أن المشتبه فيهم لهم نفس الحقوق والمعاملة كأي مواطن سعودي، موضحاً أن اللجنة العليا لمكافحة الفساد بدأت تحقيقاتها في إطار سعي النظام القضائي إلى مكافحة الإرهاب.

يُذكر أن لجنة مكافحة الفساد التي صدر أمر ملكي أمس بتشكيلها، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أعادت فتح ملف سيول جدة، كما تحقق في قضية وباء “كورونا” وعدد من الملفات.

من جهته، زعم رئيس لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى عبد الرحمن الراشد، أن اعتقال عدد من الأمراء والوزراء الحاليين والسابقين ليس مرتبطاً بأي خصومة مع ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال الراشد في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية  (D.P.A)، إن ابن سلمان لم يتخذ هكذا اجراء لتعزيز سلطاته والإطاحة بخصومه، موضحاً أن الاعتقالات تمثل خطوة في الطريق السليم لكونها تؤكد جدية المملكة في تحقيق الشفافية ومكافحة الفساد، وفق تعبيره.

ووضع الباحث والكاتب السياسي الدكتور فؤاد إبراهيم، الاعتقالات الأخيرة في خانة الخطة المسبقة لإزاحة أي منافس من أمام ولي العهد محمد بن سلمان لتولي العرش، موضحاً أن “الاعتقالات ستتواصل أينما وُجد أمير يهدد المستقبل السياسي لمحمد بن سلمان”.