أخبار عاجلة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني يشرفان على توقيع الاتفاقات بين البلدين

توقيع 9 اتفاقات بين أنقرة والدوحة

قطر / نبأ – شهدت الدوحة، يوم الأربعاء 15 نوفمبر / تشرين الثاني 2017، توقيع عدد من اتفاقيات التعاون الثنائية بين تركيا وقطر، في حضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وذكرت صحيفة “الصباح” التركية إنه جرى حفل توقيع الاتفاقات عقب اجتماع جمع الرئيس التركي وأمير قطر، بالإضافة إلى انعقاد أعمال اجتماع الدورة الثالثة للجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين في الديوان الأميري القطري في الدوحة.

وشملت الاتفاقات مذكرات تفاهم في المجالات المصرفية والسياحية، وللتعاون في مجال التدريب القضائي والقانوني بين حكومتي البلدين، كما وقع الجانبان اتفاقية تعاون في مجال الأرصاد الجوية، ووقعا أيضاً اتفاقية “توأمة الموانئ”، وكذلك وقعا اتفاقية تعاون في القضايا الجنائية وفي مجال الأمن الغذائي، واتفاقية أخرى في المجال الإعلامي، بالإضافة إلى اتفاقية في مجال البحث العلمي وأخرى في مجال العمل الإنساني و”البيان المشترك”.

وكان أردوغان قد وصل إلى الدوحة مساء الثلاثاء 14 نوفمبر / تشرين الثاني قادماً من الكويت، في آخر محطة لجولته الآسيوية التي شملت روسيا والكويت، واستمرت خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر/تشرين أول. وتعد هذه ثاني زيارة لأردوغان لقطر منذ بدء الأزمة الخليجية.