أخبار عاجلة
قوات الاحتلال تعتدي على معتصمين فلسطينيين في منطقة باب العمود في القدس

الاحتلال يقمع اعتصام القدس: إصابة 26 فلسطيني واعتقال 7

تقرير حسن عواد

حوَّلت قوات الاحتلال الاسرائيلية منطقة باب العمود في القدس المحتلة إلى منطقة عسكرية. أخليت الساحة وأغلقت مداخلها بالسواتر الحديدية.

وأصيب أكثر من 26 فلسطينياً خلال مواجهات وعراك بين الجنود الصهاينة الذي حاولوا قمع اعتصام في منطقة باب العمود احتجاجاً على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة للكيان، فيما تم اعتقال نحو 7 اخرين بينهم فتاة.

كما اعتدى جنود العدو على طواقم الصحافيين الذين حضروا في المكان لنقل صور الاحتجاجات. سجل الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية العديد من الانتصارات والإنجازات منذ إعلان ترامب المشؤوم، أولها عودة قضية فلسطين والقدس إلى الواجهة وصدارة الاهتمام.

ودعت فصائل المقاومة الفلسطينية في هذا الاطار إلى توجيه البوصلة نحو القدس وفلسطين. وفيما شددت حركة “الجهاد الإسلامي” على ضرورة تصعيد الانتفاضة واستمرار الغضب الشعبي في مواجهة الاحتلال رفضاً للقرار الصهيو أميركي، أكدت حركة “حماس” ان القرار ومعه ما تسمى بصفقة القرن “سيسقطان إلى الأبد”.

إعلان القدس عاصمة للاحتلال صدّع لأول مرة في التاريخ المعاصر الموقف الأميركي، فأصبح العالم كله في كفة وترامب ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في كفة أخرى.