أخبار عاجلة
نائب الريس الأميركي مايكل بنس يزور تل أبيب يوم الأربعاء 20 ديسمبر / كانون الأول 2017

القوى الفلسطينية تدعو إلى الاحتجاج على قرار ترامب وزيارة نائبه الأربعاء

فلسطين المحتلة / نبأ – دعت القوى الفلسطينية، يوم الإثنين 18 ديسمبر / كانون الأول 2017، إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليات المركزية والتي ستقام في كل محافظات فلسطين وفي مخيمات اللجوء والشتات وعواصم عدة في العالم، رفضاً لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس “عاصمة” لإسرائيل.

وشددت القوى، في بيان أصدرته في ختام اجتماعها في مدينة رام الله، على ضرورة المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم الأربعاء 20 ديسمبر / كانون الأول الساعة 12 ظهراً في رام الله، من شارع القدس إلى الحاجز العسكري أمام مخيم قلنديا البوابة الشمالية للقدس.

وأكدت أن القدس “لن تكون سوى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وما يتطلبه الأمر فرض المقاطعة الشاملة للاحتلال والولايات المتحدة الأميركية، وما يتطلبه من مقاطعة لبضائع الاحتلال وأميركا”.

بدورها، دعت حركة “فتح” إلى اعتبار يوم الأربعاء “يوم غضب فلسطيني وعربي ودولي”، احتجاجاً على زيارة نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إلى الشرق الأوسط.

وقال المجلس الثوري لـ”فتح”، في بيان: “نؤكد على ضرورة التحاق القطاعات بالمظاهرات والمسيرات والفعاليات الوطنية كافة التي يعلن عنها من قبل القيادة المركزية والميدانية مع الإشارة للتأكيد على ان يوم الأربعاء هو يوم غضب فلسطيني عربي عالمي يحمل رسالة لنائب الرئيس الأميركي بنس القادم للرقص على جراحات شعبنا”.

ودعا المجلس إلى “اعتبار الإدارة الأميركية شريكاً أساساً للاحتلال في اضطهاد شعبنا بفعل سلوكها وقراراتها المساندة للاحتلال، وبالتالي فإنها عزلت نفسها عن المجتمع الدولي بخرقها الفاضح للاتفاقات والقرارات الأممية وقواعد القانون الدولي”.