أخبار عاجلة
وزير الخارجية البحرينية خالد بن أحمد آل خليفة

وزير الخارجية البحرينية: القدس “قضية جانبية”.. و”جيروزاليم بوست”: البحرين ضد الفلسطينيين

البحرين / وكالات / نبأ – اعتبر وزير الخارجية البحرينية، خالد بن أحمد آل خليفة، أن القدس “قضية جانبية ولا تستحق الدخول من أجلها في خلاف مع أميركا”، داعياً إلى “عدم الدخول في صِدام” معها.

وقال وزير الخارجية البحرينية، في تدوينات على حسابه على “تويتر”، باللغة الإنكليزية: “ليس من المفيد الدخول في معركة مع الولايات المتحدة الأميركية حول قضايا جانبية”.

ورأى أنه “ليس من المفيد الدخول في معركة مع الولايات المتحدة حول قضايا جانبية، بينما نكافح معاً ضد الخطر الواضح والحالي للجمهورية الإسلامية الفاشية”، في إشارة إلى إيران.

​من جهتها، علقت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية على تغريدة وزير الخارجية البحرينية بالقول: “إن البحرين تبتعد عن الجهود الفلسطينية لعزل الولايات المتحدة بسبب قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل”.

وبحسب الصحيفة، “تتخذ البحرين خطوات نحو التطبيع مع إسرائيل، وذلك من خلال التنسيق مع منظمة “سيمون فيزنتال”، وهي منظمة غير حكومية مقرها في لوس أنجلوس” في الولايات المتحدة.

ولفتت الصحيفة الانتباه إلى أنه، في الأسبوع الماضي، “أثارت البحرين غضب الفلسطينيين بعد زيارة قام بها وفد رسمي للقدس، في ذروة الاحتجاجات ضد قرار الرئيس الأميركي” دونالد ترامب.