أخبار عاجلة
قوات النظام تعتقل بحرينياً (صورة من الأرشيف)

“منتدى البحرين لحقوق الإنسان”: السلطات البحرينية أخفت مؤخراً 15 مواطناً

البحرين / نبأ – رصد “منتدى البحرين لحقوق الإنسان” استمرار حالة الاختفاء القسري لـ15 مواطناً بحرينياً من 7 مناطق بحرينية هي: الدراز، الدير، سترة، البلاد القديم، النعيم، سماهيج، جرداب.

وأشار المنتدى، في بيان، إلى أنّ “الاختفاء القسري يشكل جريمة إنسانية تضاف إلى سجل حكومة البحرين المليئ بالانتهاكات”، منبهاً إلى أن “السلطات الأمنية تعمد إلى استحداث أنواع الانتهاكات للضغط على سجناء الرأي وعوائلهم كما هو الحال في حرمان عوائل الضحايا من معرفة مصير أبنائهم بعد تعرضهم للاختفاء القسري”.

وذكر المنتدى أنَّ 5 أشخاص أخفتهم السلطات قسراً لمدة 34 يوماً منذ 14 ديسمبر / كانون الأول 2017 وحتى 17 يناير / كانون الثاني 2018، وهم: أحمد حمزة الصافي من سترة، علي خليل الرامي وحسن عبد الحسين العصفور من منطقة الدراز، وحسين علي مهنا من البلاد القديم، ومحمود عبد الله الوزير من الدير”.

وبحسب المنتدى، فإن السلطات أخفت كلاً من علي حسين جاسم من منطقة الدراز، منذ 15 ديسمبر / كانون الأول، وباسم علي علاوي من منطقة النعيم منذ 17 ديسمبر / كانون الأول، وحسين علي معيوف من سماهيج ومحمد عبد الله منصور من منطقة جرداب منذ 30 يوماً.

كما أخفت السلطات ثلاثة مواطنين لمدة 29 يوماً، وهم: حسين علي الشعلان وباقر جعفر أبورويس من الدراز وسلمان عبد الحسين النخلة من الدير، في حين أخفت السلطات أحمد محمد سلمان من جرداب منذ 27 يوماً، وعبد الرزاق علي ميرزا من منطقة الدير منذ 24 يوماً، أما حسين حميد مدن من الدراز فختف منذ 31 ديسمبر / كانون الأول 2017 وحتى 17 يناير / كانون الثاني 2018، ما يعني إخفاؤه لمدة 16 يوماً.