أخبار عاجلة
الكاتب الصحافي الكويتي عبد الله الصالح، الذي لجأ إلى بريطانيا بسبب الأحكام عليه بالسحن

تهمة “الإساءة للإمارات” بعد “الإساءة للسعودية” ترفع مدة سجن مدون كويتي لـ31 عاماً

الكويت / د ب أ / نبأ – أصدرت محكمة الجنايات في الكويت، يوم الأحد 4 فبراير / شباط 2018، حكماً جديداً بحبس المدون الكويتي، الموجود في بريطانيا، عبد الله الصالح، لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، بتهمة “الإساءة للإمارات”، لترتفع بذلك مدة سجن الصالح إلى 31 سنة، بعد صدور أحكام قضائية مسبقه ضده.

وذكرت صحيفة “القبس” الكويتية على موقعها الالكتروني أن المحكمة أسندت إلى المتهم أنه “أساء للإمارات” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكانت المحكمة نفسها قد أصدرت، يوم 25 يناير / كانون الثاني 2018، حكماً غيابياً بحبس الصالح لمدة 10 سنوات، في قضية “الإساءة للسعودية”، عقب حكم أصدرته يوم 21 كانون الثاني/ يناير 2018 بحبس المدون الكويتي نفسه 5 أعوام مع الشغل والنفاذ، بالتهمة نفسها.

يُذكر أن المتهم كان قد لجئ إلى بريطانيا وأعلن عدم عودته إلى الكويت. وكان عدد من المغردين قد تم إحالتهم بتهم مماثلة، بسبب الخوض في الأزمة الخليجية وكتابة تغريدات اعتبرتها السلطات الكويتية “مخالفة للقانون”.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في الخامس من حزيران/ يونيو الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ “دعم الإرهاب”، وعلى خلفية علاقتها بإيران.