أخبار عاجلة
مفتي ليبيا الصادق الغرياني

مفتي ليبيا يهاجم النظامين السعودي والإماراتي ويتهمهما بدعم حفتر

مفتي ليبيا يهاجم النظامين السعودي والإماراتي ويتهمهما بدعم خليفة حفتر وإرسال سلفيين للإلتحاق بقواته.

تقرير: ابراهيم العربي

هاجم مفتي ليبيا “الصادق الغرياني” السعودية والإمارات، متهما إياهما بإرسال سلفيين الى ليبيا قاموا بتنصيب اللواء المتقاعد خليفة حفتر ولي أمر رغم عدائه المعلن للدين، بحسب تعبيره.

الغرياني وفي برنامج تلفزيوني، تحدث عن تناقض المواقف لأولئك السلفيين المدعومين سعوديا، أنهم وقفوا مع القذافي سابقاً ثم مع حفتر متهما إياهم بأن أيديهم ملطخة بدماء العلماء.

كما أكد الغرياني أن بعض السلفية شغلهم الشاغل هو التجريح والوقوف مع الظلمة بالكلمة والسلاح والتنفير من العلماء، في إشارة منه إلى التيار السلفي الموالي لحفتر والتابع لرجل الدين السعودي ربيع المدخلي.

هذه الاتهامات، يؤكدها الفيديو الذي سبق أن انتشر للداعية السعودي ربيع المدخلي يحرض فيه قوات حفتر على اقتحام مدينة درنة الليبية ويهدد أهل المدينة بالقتل.

وفي سياق الانخراط السعودي في الأزمة الليبية، كشف موقع ” Middle East Monitor” البريطاني، أن السعودية أرسلت عددا من أتباع الداعية ربيع المدخلي لدعم أتباع حفتر في ليبيا، وذكر الموقع أن أتباع التيار السلفي لهذا الشيخ السعودي أصبح لهم وجود كبير في ليبيا وأن مجموعة تنتمي إلى هذا التيار قدموا إلى ليبيا ويقومون بنشر افكاره بين المواطنين وحثهم للانضمام إلى حفتر.