أخبار عاجلة
الرئيس اللبناني، ميشال عون مجتمعاً بالمستشار في الديوان الملكي السعودي نزار العلولا

مبعوث الملك سلمان ينقل رسالة “تطوير العلاقات” لعون ويدعو الحريري لزيارة السعودية

لبنان / نبأ – نقل المستشار في الديوان الملكي السعودي نزار العلولا الذي يزور لبنان، يوم الإثنين 26 فبراير / شباط 2018، رسالة شفهية من الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الرئيس اللبناني، ميشال عون، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وأشارت الوكالة إلى أن العلولا نقل إلى عون، خلال لقائهما في القصر الرئاسي، “رسالة شفهية” من الملك السعودي أكد فيها “حرص القيادة السعودية على قيام أفضل العلاقات بين البلدين الشقيقين، نظراً إلى ما يجمع بين الشعبين اللبناني والسعودي من أواصر أخوة وصداقة ومحبة”.

وتناول البحث بين عون والعلولا “الأوضاع في المنطقة، بحسب الوكالة، فـ”ركز الرئيس عون على ضرورة عودة الوئام إلى العلاقات بين الدول العربية، مذكراً بالموقف الذي كان اتخذه في قمة الأردن العام الماضي (2017) والذي دعا فيه يومها إلى طاولة مستديرة تجمع الدول العربية للاتفاق في ما بينها على ما يحافظ على وحدتها ومصالحها الحيوية”.

وعقب زيارة العلولا إلى رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، في بيروت، أكد الأخير، في دردشة مع الصحافيين عقب اللقاء، أنه “تلقى دعوة منه لزيارة المملكة وسيلبيها في أقرب وقت ممكن”.

رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري

ورأى الحريري أن “السعودية هدفها الأساسي أن يكون لبنان سيد نفسه، وهي حريصة على استقلال لبنان الكامل”، مستدركاً بالقول: “سنرى كيف سنتعاون معها في شأن المؤتمرات الدولية المقبلة”.