أخبار عاجلة
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في القاهرة

اتفاقات للاستثمار في مصر.. السيسي لابن سلمان: أمن الخليج من الأمن القومي المصري

مصر / نبأ – بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يوم الأحد 4 مارس / آذار 2018 في القاهرة، العلاقات الثنائية بين البلدين، ووقعا عدداً من الاتفاقات، في مجالي الاستثمار والبيئة.

وعقد السيسي وابن سلمان لقاءً ثنائياً قبل أن يعقدا جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، وذلك في اليوم الأول من زيارة ولي العهد السعودي إلى القاهرة، في مستهل أول جولة خارجية يقوم بها منذ تقلده ولاية العهد، بحسب ما جاء على موقع “سكاي نيوز” الإلكتروني..

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط “مينا” أن السيسي وابن سلمان “أكدا مواصلة العمل للتصدي للتدخلات الإقليمية وبث الفرقة وتقسيم المنطقة، وشددا على الوحدة في جبهة واحدة لمواجهة المخاطر والتحديات التي تتعرض لها المنطقة العربية وعلى رأسها “الإرهاب” والدول الداعمة له”.

وأكد السيسي أن “أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري”، مشيراً إلى أن “مصر لن تسمح بالمساس بأمن الخليج وأن بلاده ستتصدى بفعالية لما يتعرض له من تهديدات”.

وبحسب موقع “المصريون”، وقع الجانبان المصري والسعودي مذكرة تفاهم بين “صندوق الاستثمارات العامة” السعودي ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية بشأن تفعيل “الصندوق السعودي المصري للاستثمار”. كذلك، وقع الجانبان مذكرة للتعاون المشترك بين المناطق وهيئات الاستثمار في البلدين، ومذكرة للتعاون في مجالات حماية البيئة، واتفقا على تدشين المزيد من المشارية المشتركة خاصةً في مجال الاستثمار السياحي بمنطقة البحر الأحمر.