أخبار عاجلة
مصافحة بين رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وإسحاق جيهانغيري، النائب الأول للرئيس الإيراني، في بغداد

العبادي يلتقي جهانغيزي: مجالات الاتفاق بيننا كبيرة

العراق / نبأ – أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، يوم الأربعاء 7 مارس / آذار 2018، أن مجالات الاتفاق كبيرة والاشكالات صغيرة بين إيران والعراق، وذلك خلال لقائه بالوفد الإيراني الذي يزور بغداد، برئاسة إسحاق جيهانغيري، النائب الأول للرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن العبادي قوله، في بيان عقب مباحثات مع الوفد الإيراني، إن “مجالات الاتفاق كبيرة والإشكالات صغيرة ومباحثاتنا مع الجانب الإيراني فيها منفعة للشعبين والبلدين”.

وأضاف “لدينا علاقات تأريخية متينة بين البلدين والشعبين ونسعى إلى تمتينها في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والتجارية والمجالات الأخرى، إضافة إلى العمل على إزالة جميع المخلفات السابقة”.

من جهته، بارك جهانغيري “الانتصارات التي تحققت على عصابات “داعش” الارهابية”، مشيداً بـ”الإنجازات الكبيرة التي تحققت في عهد العبادي بتوحيد البلد والدور الكبير للعراق في المنطقة”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن جهانغيري قوله إن “العراق بلد مهم وكبير وعلاقتنا به وطيدة وهناك مشتركات عديدة وهي على أفضل حالاتها ومستوياتها”، مؤكداً أن “إيران ستقف إلى جانب العراق في الإعمار والبناء”.