أخبار عاجلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في لندن

بالرشوة المتنوعة “تشتري” السعودية حلفاءها

نبأ نت – لم يأت الترحيب غير المسبوق بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في بريطانيا من فراغ. سلط الترحيب الضوء من جديد على إسراف المملكة وما تنفقه السلطة الحاكمة من أجل استمالة حلفائها.

وبعد التقارير التي تحدثت عن دفع ابن سلمان مليون ونصف مليون دولار للحملة الدعائية وللترحيب بنفسه في لندن، كشف موقع “بازفيد نيوز” الإلكتروني الأميركي كيف تستميل السعودية رجال السياسة في بريطانيا، عبر طرق عدة، من الرحلات المجانية لا سيما إلى السعودية، إضافة إلى فرص العمل في مراكز بحثية مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالعائلة الحاكمة.

ويتضمن هذا الإسراف سلال طعام فخمة ترسل إلى عشرات الساسة البريطانيين البارزين، بالاضافة إلى مشروبات كحولية فخمة. وقد أكدت مصادر للموقع الأميركي أن 50 سلةً طعام على الأقل أرسلت في عيد الميلاد الماضي إلى ساسة بريطانيين بارزين، وزراء ونواب، ورئيسة الوزراء تيريزا ماي واحدة ممن يتلقون سلة طعام كرشوة سعودية.

وفيما رفض متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية التعليق على الموضوع، عبر المصدر عن دهشته من قبول هؤلاء الساسة هدايا كهذه من النظام السعودي، نظراً إلى العدوان الدموي الذي يشنه على اليمن، واعتبرهم شركاء في حرب أسفرت عن استشهاد عشرت آلاف اليمنيين، بينما يفتك المرض بآخرين، ويعيش الملايين تحت وطأة المجاعة.