أخبار عاجلة
المتحدث باسم حركة "حماس" فوزي برهوم

“حماس”: الاحتلال يخوف الناس لإفشال الفعاليات وكسر الحصار

فلسطين المحتلة / نبأ – قال المتحدث باسم حركة “حماس” فوزي برهوم إن التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة واستهداف مواقع المقاومة خطوة استباقية لخلط الأوراق وتخويف الناس وإرهابهم لإفشال فعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار.

وأضاف برهوم، في بيان صادر عنه يوم الأحد 18 مارس / آذار 2018، أنه “إذا ظنّ العدو أنه بهذا التصعيد سوف يحقق أهدافه ويكسر إرادة الشعب الفلسطيني فهو واهم وجاهل بطبيعة هذا الشعب، وهو أيضاً من يتحمل كل النتائج المترتبة على استمرار التصعيد والمساس بحياة الناس”.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية في ساعة مبكرة من فجر يوم الأحد غارات مكثفة على مواقع عدة وأراض زراعية في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، وأشارت الأنباء إلى أن الطائرات الحربية أطلقت أكثر من 13 صاروخاً على مواقع تدريب للمقاومة، من بينها موقع صلاح الدين على مفترق نتساريم جنوب مدينة غزة، وموقع تونس شرق “حي الزيتون”، وأراض زراعية شرق المدينة.

كما تحدث الأنباء عن توغل محدود لعدد من الجرافات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي شرق خانيونس جنوب قطاع غزة. في حين ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال دمرّ نفقاً في القطاع صباح الأحد. غير أن وكالة “غزة الآن” نقلت عن المتحدث باسم “كتائب الشهيد عز الدين القسام” الجناح العسكري لـ”حماس” أبو عبيدة، تأكيده أن النفق الذي تحدث عنه الاحتلال الاسرائيلي هو “نفق قديم وغير مستخدم تعرض للاستهداف سابقاً”.