أخبار عاجلة
رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي مجتمعاً ببعثة الاتحاد الأوروبي إلى اليمن

محمد علي الحوثي: ما ألقي على اليمن كاف ليستخدم في حرب عالمية ثالثة

اليمن / نبأ – قال رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي، يوم الثلاثاء 20 مارس / آذار 2018، إن ما ألقي على اليمن طيلة ثلاث سنوات “كاف ليستخدم في حرب عالمية ثالثة، وسط صمت دولي يصل حد التواطؤ، برغم اعتراف العالم بأنه بات يشكل أسوأ أزمة إنسانية عبر التاريخ”.

ونقل موقع المسيرة الإلكتروني عن الحوثي قوله، خلال لقائه ببعثة الاتحاد الأوروبي برئاسة أنطونيا كالفو بويرتا، في صنعاء، إن “اليمن في موقع الدفاع عن النفس ومع ذلك فهي ترحب بالحوار”، مشيراً إلى أنه “يجب أن يجرى الحوار مع قادة دول التحالف وليس مع من يسمون بقيادات الشرعية الذين يفتقدون القرار وليس الأمر بيدهم”. وأضاف “لا توجد أي مبررات للعدوان على اليمن الذي بات حقلا لتجارب الأسلحة”.

من جهتها، أكدت كالفو بويرتا ارتياح الاتحاد لمبادرة السلام التي قدمها الحوثي مؤخراً، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي “يدعم الجهود الأممية للتوصل إلى تسوية سياسية دائمة للأزمة اليمنية، ويدعو جميع الأطراف للانخراط وبنوايا حسنة مع جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث”.

وأوضحت “هذه الزيارة تأتي في إطار الدعم الكامل لمبعوث الأمم المتحدة لدعم جهود السلام الشامل والتوصل إلى إيجاد تسوية سياسة في القريب العاجل”، لافتة إلى أن “الزيارة تأتي أيضاً لهدف إنساني هو التخفيف مما يعانيه الشعب اليمني جراء الحرب”.