أخبار عاجلة

محمد بن سلمان يلتقي كوشنر.. ومظاهرات أمريكية تطالب باعتقاله

واشنطن/ نبأ- عقد ولي العهد محمد بن سلمان اجتماعاً بكبير المستشارين مبعوث الولايات المتحدة للشرق الأوسط، جاريد كوشنر، ومساعد الرئيس الأميركي، جيسون جرينبلات، خلال زيارته لواشنطن.

الاجتماع ناقش المصالح المشتركة بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بحسب وكالة “واس” السعودية الرسمية.

وكان ولي العهد قد عقد أمس الثلاثاء جلسة مباحثات مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أكد خلالها أنَّ العلاقات بين الدولتين قديمة وأنَّ العمل جار على خطة لاستثمار 200 مليار دولار بين البلدين، مشيراً الى تنفيذ 50% من الاتفاقات الاقتصادية مع أمريكا.

هذا وإجتمع محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، بعددٍ من أعضاء  مجلس الشيوخ الأمريكي في مقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

الاجتماع تطرق إلى العلاقة الثنائية بين البلدين، والشراكة التاريخية والاستراتيجية المتطورة، وسبل تعزيزها، ورؤية المملكة 2030 كما تمت مناقشة الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب ومكافحة التطرّف، ومواجهة التدخلات الإيرانية، وفقاً لما نقلته “واس”.

هذا، وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً، لشاحنات تجوبُ شوارع الولايات المتحدة تحملُ لافتات ضخمة تطالب باعتقال وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان، وتصفُه بمجرم الحرب.

وتزامناً مع زيارة ابن سلمان الحالية للولايات المتحدة، جابت الشاحنات شوارع أمريكا حاملة إعلانات ضخمة كُتبَ عليها: “مجرم الحرب محمد بن سلمان.. اقبضوا عليه”.

ويأتي ذلك ضمن احتجاجات واسعة نظَّمتها منظمات حقوقية وأخرى مناهضة للحروب وانتشار الأسلحة، ضد زيارة بن سلمان الحالية للولايات المتحدة والتي تستغرق حوالى أسبوعين.