أخبار عاجلة
لحظة إطلاق صاروخ بالستي من الأراضي اليمنية نحو هدف في السعودية (صورة من الأرشيف)

الرياض ونجران وجيزان وعسير تشتعل: صواريخ بالستية تدشن العام الرابع من الصمود

اليمن ، السعودية / نبأ – في نقلة نوعية بالذكرى الثالثة للصمود بوجه العدوان السعودي، نفذت القوة الصاروخية ضربات بالستية واسعة على أهداف سعودية استهدفت مطارات سعودية في العاصمة الرياض وفي قطاعات عسير ونجران وجيزان، فيما شملت الضربات الصاروخية أهدافاً لم يعلن عنها في القطاعين الأخيرين

وأعلنت القوة الصاروخية، في بيان، أنها استهدفت بصاروخ “بركان تو إتش” مطار الملك خالد الدولي في الرياض، كما استهدفت مطار أبها الإقليمي في عسير بصاروخ “قاهر تو إم”، كما قصفت بدفعة من من صواريخ “بدر” البالستية التي كشف عنها أخيراً مطار جيزان وأهدافا أخرى في هذا القطاع.

وطالت دفعة من صواريخ “بدر” البالستية أيضاً مطار نجران وأهدافاً أخرى في القطاع نفسه. وفي وقت لاحق، أكدت القوة الصاروخية إصابة كل الصواريخ البالستية أهدافها من دون تمكن الدفاعات الجوية لتحالف العدوان السعودي من اعتراضها، في حين وصف التحالف، في بيان، ما حدث بـ”التطور الخطير”.

ونقلت “رويترز” عن مراسليها في الرياض تأكيدهم سماع دوي انفجار هائل قبل منتصف ليل الأحد 25 مارس / آذار 2018 في الرياض.

ويأتي إطلاق هذه الصواريخ عقب كلمة لقائد “أنصار الله” السيد عبد الملك الحوثي يوم الأحد، بمناسبة الذكرى الثالثة للصمود بوجه العدوان، أعلن فيها عن تطور غير مسبوق في القدرات اليمنية. وأكدت القوة الصاورخية أن هذه الضربات هي “تدشينٌ للعام الرابعِ من الصمود”، وأطلقت عليها اسم “عملية الشهيد أبوعقيل”.