أخبار عاجلة
رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد مجتمعاً بمبعوث الأمينِ العام للأممِ المتحدة، مارتن غريفيث، في صنعاء (صورة من الأرشيف)

غريفيث يستهل مهامه في صنعاء بلقاء الحوثي والصماد

اليمن / نبأ – التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد بمبعوث الأمينِ العام للأممِ المتحدة، مارتن غريفيث، في صنعاء، حيث بحثا الأوضاع الإنسانية في اليمن وما خلفه العدوان والحصار من مأساة إنسانية هي الأكبر على مستوى العالم، بحسب ما ذكر موقع “المسيرة” الإلكتروني.

وأعرب الصماد عن أمله في أن يكون هناك “نقلة سياسية بوجود المبعوث الأممي الجديد تسهم في حلحلة الأوضاع نحو إيقاف العدوان ورفع الحصار وتحقيق السلام العادل والشامل في اليمن”. وقال الصماد لغريفيث: “نحن مع السلام العادل والمشرف لأننا نشعر بمعاناة الشعب اليمني لأننا في أوساطه ولسنا في فنادق الرياض”.

بدوره، بحث رئيسُ اللجنةِ الثوريةِ العليا في اليمن محمد علي الحوثي مع المبعوث الأممي الدفع بعملية السلامِ في اليمن وإيقاف الحربِ الدائرة منذ ثلاثة أعوام.

وأشار الحوثي إلى أن اللقاء يأتي في إطارِ “تعزيزِ الفرصِ للدفعِ بعملية السلام وإيقاف العدوانِ وفكّ الحصارِ”. كما يأتي اللقاء عقب ساعات من لقاء المبعوث الأممي بوزيرة حقوقِ الإنسان في حكومة الإنقاذ الوطني، وتسليمها إياه ملفاً عن انتهاكات التحالف منذ انطلاقِ عملياته في اليمن.