أخبار عاجلة
طائرة "درون" (سوتنيك)

السعودية تمنع استخدام طائرات “درون” بعد إطلاق نار قرب القصر الملكي

السعودية / وكالات / نبأ – دعا المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية منصور التركي، يوم الأحد 22 أبريل / نيسان 2018، هواة استخدام طائرات الترفيه ذات التحكم عن بعد “درون”، إلى “الحصول على التصاريح اللازمة من الشرطة” كي “يتم السماح باستخدامها للأغراض المخصصة، وفي المواقع المسموح بها”.

ونقلت وسائل إعالم سعودية عن التركي قوله، في الرياض، إن “تنظيم استخدام الطائرات ذات التحكم عن بعد (درون) في مراحله النهائية”، مشيرا إلى أن إجراء الحصول على التصاريح من الشرطة “سيكون مؤقتاً إلى حين صدور التنظيم”.

وكان المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض قد أعلن، يوم السبت 21 أبريل / نيسان، أن إحدى نقاط الفرز الأمني بحي الخزامي في مدينة الرياض تعاملت مع طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة، كانت تحلق من دون تصريح “مما اقتضى قيام رجال الأمن في النقطة الأمنية بالتعامل معها، وفق ما لديهم من أوامر وتعليمات بهذا الخصوص”.

وأوردت وسائل إعلام سعودية، يوم السبت أيضاً، أنباء عن إطلاق نار كثيف بالقرب من القصر الملكي السعودي الذي يقع في “حي الخزامي”، فيما تداول مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُسمع من خلاله أصوات إطلاق نار كثيف، زعموا أنه في الحي نفسه.