أخبار عاجلة

أبوظبي: فرنسا ترسل طائرات حربية جديدة إلى “قاعدة الظفر” لاستخدامها ضد داعش

الإمارات/ نبأ- كشفت قيادة أركان الجيش الفرنسي نيتها ارسال ثلاث طائرات مقاتلة من طراز "رافال" إضافية، ونشر فرقاطة مضادة للطائرات في الخليج في اطار تعزيز التدخل العسكري الفرنسي في العراق، وذلك إثر اجتماع لمجلس الدفاع الفرنسي مؤخرا.

وقالت قيادة الجيش ان "القوة الفرنسية سترتفع بذلك إلى تسع طائرات رافال" في "قاعدة الظفرة" الفرنسية في دولة الإمارات، التي تنطلق منها المهمات الاستطلاعية أو الضربات الجوية التي تستهدف مواقع تنظيم "داعش" في الأراضي العراقية.

وبررت قيادة الأركان كون التعزيز بأنه "يرمي الى تكثيف الإسناد الجوي للقوات العراقية في مجال الاستخبارات والاستطلاعات العسكرية"، ويتيح ايضا "توفير وسيلة بحرية قادرة على المشاركة بالتنسيق مع حلفائنا في المراقبة الجوية لكل الوسائل المتوافرة في المنطقة".

وفي اطار عملياتها في العراق داخل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أرسلت فرنسا بالفعل منذ 15 ايلول ست طائرات "رافال" وطائرة تموين وطائرة مراقبة من طراز "اتلانتيك 2" تتمركز في قاعدتها في الامارات.

وتقدم فرنسا ايضا أسلحة الى المقاتلين الأكراد العراقيين.

وذكرت الرئاسة الفرنسية في بيان انها وبالتنسيق مع شركائها في الإتلاف فأن "فرنسا تواصل عملها في العراق استنادا الى طلب السلطات العراقية لإضعاف الحركات الإرهابية المسلحة المنتشرة على أراضيها وتمكين القوات العراقية من إحلال الاستقرار والأمن في البلاد".