أخبار عاجلة

الحوثي: واشنطن ضالعة في جريمة اغتيال الصماد

نبأ.نت/    أكد قائد حركة انصار الله اليمنية السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أن شهادة الرئيس صالح الصماد أعطت الشعب اليمني طاقة جديدة وعزما متجددا واندفاعا أكثر نحو التضحية كما كانت بداية العدوان.
واعتبر السيد عبدالملك في كلمة متلفزة له عقب انتهاء مراسم تشييع الرئيس الشهيد صالح الصماد مساء السبت 28نيسان ابريل ، أن فعاليات وتحركات جماهير شعبنا منذ الإعلان عن استشهاد الرئيس الصماد تشهد على الأثر الايجابي لهذه الشهادة، معربا عن تقديره للحشد الجماهيري غير المسبوق الذي حضر مراسيم تشييع الرئيس الشهيد، وقال: نتوجه بالتقدير لشعبنا العزيز في حضوره المهيب في تشييع الشهيد الرئيس صالح الصماد، مضيفا أن الحضور كان كبيراً ومشرفاً بالرغم من محاولات الترهيب منذ مساء أمس الجمعة ولكن مع ذلك كان الحضور متميزاً ولائقاً بالشعب اليمني العظيم.

ولفت السيد عبدالملك الحوثي إلى ما حدث أثناء التشييع من تصرفات طائشة وحمقاء تدل على مدى انحطاط ودناءة قوى العدوان التي أسفرت عن شهيد وجريحين، مؤكدا: رغم الغارات صمد الحاضرون وقدموا رسالة الشموخ والإباء والعزة والوفاء.
وتحدث عن الشهيد الرئيس بالقول إنه منذ تعيينه رئيساً للمجلس السياسي الأعلى لم يتحمل هذه المسؤولية من باب الطمع بالمنصب، لافتا إلى أن الشهيد الصماد كان يطلب تغيير اختياره رئيساً للمجلس السياسي الأعلى وهذه حالة يمتاز بها الرجال الصالحون الأوفياء.
وأكد أن “اغتيال الصماد جريمة ظالمة لأنها بحق رجل مسلم لم يرتكب ذنباً والمساعدة الأميركية في اغتيال الصماد كانت أساسية في العملية” وقال أن “واشنطن ضالعة في جريمة اغتيال الصماد وشريكة فيها”، مضيفا:”الهدف من اغتيال الصماد التأثير على التلاحم السياسي بين المكونات” اليمنية .